أنت وطني… كتبها الشاعر عزام عزام

أحبائي.كتبت بعنوان
....أنتِ وطني......
لو تدرين..
ياحبيبتي السمراء
أنا الآن أجلس
على ظهر تلة
تشبه تلال
بيسان
وقد تبرعمت
في صدري باقة من
الأحزان
ورأيت وجهك
بدرا في شهر
نيسان
الليل ياحبيبتي
خيمة العشاق
والآهات
وقلبي صندوق
تفتح أقفاله
الهمسات
وأنا شمعة تذوب
وأشواق على
العتبات
انا طائر الفرح
أطير إلى مجرة
العشاق
أحمل معي باقات من
الأشواق
وأنت تتلفّحين بغلالة
القمر
وتتزيّنين بقلائد
النجوم
وأنا خجلٌ
أمامك
أتعثر في خطواتي
نحوك
ليتني أستطيع تقبيل
قدميك
كيف ألقاك
ياحبيبتي
وأنت رحم
حكايتي
لقد انتظرتك
طويلا
اليوم
 سأتدثّرك
حلما
لأرويَ لك مابقي
من عمري
ولكن الصمت
يعانقني
ويحمل لي همساتك
التي توشوش
أذني
كما النحلة توشوش
زهري
أمي ..فلسطين
انا اليوم
طائر العودةأقطع
المسافات
وأجنحتي
مقيداتٍ
أمي
ما أصعب الوصول إلى
قلبك
لقد وضع ..
الغريب والقريب
العدو والصديق
في دربي
العثرات
وأنا
سأبقى في محراب حبك
فقد ضاق صدري
من غربتي
ولن أظلّ طائرا
بلا وطنٍ
وأنت وحدك
ولاغيرك
وطني..
فأنت وطني
مهما
طالت غربتي
.......لكم تحياتي
بقلمي.عزام عزام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي