مقعد فارغ..ل..جمعة يونس

 مقعد فارغ

................

الرياح تداعب

أغصان الأشجار

حولي

والعصافير

الصغيرة تزقزق

وتتقافز فرحة

وأنا أنظر في سكون

إلى مقعدك الفارغ

هنا

كانت تجمعنا اللقاءات

والأمسيات الجميلة

كل ليلة

أتلفت حولي

لا أدري إن كنت أبحث

عنك

أم إخبىء

الدمعات قبل أن تظهرها عيني

كأني أنتظرك

ومقعدك الفارغ

تحت الشجرة

ينظر لي

وحنيني يزداد

بحرقة

يأخذني بشدة

إلى البكاء

هنا كنا نخطوا سويا

هنا

كنا نجلس

هنا

أنطلقت فى بكاء

حارق

وأنا أسمع

صدى ضحكاتك

هنا

أستراحت نفسي

قليلا ً

لعلي أنام بهدوء

هذه الليلة

دون أن تؤرقني

ذكرياتك

وأنا أتسأل لماذا نحب ؟

ولماذا نتخاصم..؟

طالما سيأتى حتما ً

يوما ً ونفارق

علينا أن نتسامح

أن نتصافح

أن نعفو

علينا أن نودع الأشياء

التي تركت بداخلنا ذكرى

علينا أن نقول وداعا ً

عند كل محطة

قبل أن نتكىء فوق جروحنا

ونجهش بالبكاء

فيما بعد

وأنا أنظر بعمق

الي مقعدك الفارغ

بداخلي

وكأني أرى

كل المقاعد قد شاخت

وأصبحت باهتة

وربما مل الجالسون عليها

وقرروا الرحيل

فجأة

فأصبحت

بداخلي

الأن

الآن

فارغة

................

بقلم // جمعه عبد المنعم  يونس //

11 نوفمبر 2017

مصر العربية


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا