ارض المحبة…. بقلم بتراء خالد

أرض المحبه
بزمن كان كتبت فلاحه بعرقها سطور
لوليدها الي هاجر وترك ارضه لشوقها
ياوليدي انا فلاحه من ايام جدي
ما بعرف الا تراب الارض
من طفولتي شربت من ينبوع حبها
وزرعت سنابل القمح وتعلمت كيف
ان شهد الارض له طعم مانبدله بالذهب... وانا بزرع سنابل الذهب
تعرفت علي فلاح يعشق تراب وطنه
وتزوجنا وصار قليبه وطن مفتاحه بنبضاتي...
وشهر وسنه ويدقدق علي بابي ضيف
هو نور عيوني انجبته بالارض...
هو انت يانور عيوني....
تحت امطار الامل زرعنا المحبة
انا وابوك الغالي....
اول خطواتك بتراب وطنك
شربت من نبعها وتدللت وترعرعت
واكلت خبز ومنقوشه من يدي
خذتك بين سنابلها لنزرع زيتون
وانتظرنا موسم الزيت لتجمع زيتون محبتك لشجرة ارضك....
وكبرت وسافرت لتتعلم.....
وانا صار الشيب بشعري ينتظر حضنك ياوليدي....
وصارت عكازتي مثل الزرع تسندني
وانا بنتظرك بين شجر الامل
متي يعود الغالي ليزرع شجرة زيتون
طالت غربتك ياوليدي....
مهما هتتغرب مالك الا ارضك
عمرك الي قضيته بارضك اكتبه لوليدك الي بيعيش بغربه
ارجع لتزرع ارضك لتعود الموده بينك وبينها....
ياوليدي الغربه غداره مالك الا حضن ارضك.... سطور فلاحه كتبت بعرقها
رسالة العودة لتراب وطنها
بتراء خالد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا