أحلى صباح....فوزية البوبكري

 أحلى صباح لاحلى أحبة.


أتساءل عمن لا يعرف صباحات هذا البلد الجميل!

 عمن لا يعرف صباحات الأرياف الندية و حقولها الرابية ... عمن لا يعرف أصوات الجرارات و محركات المياه ... عمن لا يعرف سيمفونيات الطيور و غثاء الخرفان  ... عمن لا يعرف صهيل الخيل و مواء القطط المرتجفة ..عمن لم يسمع صوت الكلاب تعلن قدوم أحد الغرباء ، عمّن لم يشاهد مرة انبلاج الفجر وتسرب نوره وانتشاره على سنابل القمح المتمايلة شموخا وإباءً. أتساءل عمن لا يعرف صباحات الأسواق الشعبية ... عمن لا يعرف صخب الباعة و الشراة ... عمن لا يعرف هجنة الكلم المستطاب و غير المستطاب. عمن لا يميّز بين  محيّا الغانمين و المستكرشين و شحوب المغتاضين المكلومين ... أتساءل عمن لا يعرف صباحات الأسواق الأسبوعية . و تحايا الباعة المتبادلة ... عن دعواتهم لله بزكاة البيع و بسط الرزق ...عن خلجات صدورهم عند بيعة الاستفتاح و تقلبات وجوههم حين غياب الفكة ... أتساءل عمن تأخذه عين الراحة والكسل فيقضي العمر خاملا ، متكاسلا لا يرى سوى محيطه القريب ومن هو إلى قلبه قريب . 

أتساءل عمن لا يعرف الناس و لا يحب الناس ... عمن يتكلم عن الناس و لا يكلم الناس ... عمن يدافع عن الناس و يدفع عنه الناس !

أتساءل ويلح علي السؤال !


يومكم اجتماعي مواطني ... من الناس و بين الناس و لأجل الناس، فأقربكم إلى الله أقربكم إلى عباده. وأقربنا للقلوب من قال صباح الخير وهو مبتسم

ابتسموا فنحن اجمل لما نبتسم


#الأم_فوزية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا