عانقت الثرى...بقلم ناريمان معتوق

عانقت الثرى يوم رحلت/ناريمان معتوق

عند تلك الزاوية وفي طريقي للنسيان
دموعي تحجرت
وسكبت ما يكفي من العذاب
في طريقي للنسيان أمنيات
 تبدّدت ورحلت
لا بل ماتت يوم رحلت...
في طريقي للنسيان
 غزلت ذاك الثوب لخريف العمر
علّه يقيني صقيع ينخر أجزائي
ومن أمسياتي
عزفت لحناً بات دون ملامح تذكر
يصفّق لطيفك حين يصادفك
 عانقت كبد السماء
رحلت.... سافرت....مشيت
ترى أين أنت
وبأي طريق رحلت
بعدت عندي
وأنا زاولت كتابة أحرف الصمت
علّقتها على جدار قلبي
 علّ ذات يوم اهتديت
كنت لي قدر
وما أجمله من قدر
كنت لي حياة لكن...
ماتت ابتساماتي يوم رحلت
سجنت أفكاري
عاتبتني ومشيت
لم أعد أعلم أين أنت
وإلى أين رحلت
وبأي طريق سافرت
وأي حلم راودك حتى تعبت
كلّت مخالب الليل من معاقبة القمر
وأنا مازلت أسأل عنك...
أي ابتسامة خجلى عانقتك
تركتني للنسيان
نعم....
رحلت...لا عانقت الثرى يوم رحلت
(عانقت الثرى يوم رحلت)

ناريمان معتوق/لبنان
26/2/2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا