أنا واشعاري...كتبها الشاعر كمال ابو فياض

أنا وأشعاري

انا  الذي قضيت عمري خادما  للحسن
وأكتب  بالقصيد حبا  جديدا يؤنسني

ونشيدا  أدس السحر  فيه فيسحرني     
وقريض بحور  أبدا  للجمال  يأخذني

صوب  دنيا  من زهر  و الحق يلزمني
ذواقة   طرف  من    جمال   تسلطن

سأكتب  أجمل  الكلمات بالفن عنوان
أخلع على اللفظة اخلقها خلقا جديدا

لا لبانة لي سوى رضى الجمال أفنان
كحبة  قمح  تموت  من  أجل  سنبلة

لا  تراني على منبر أتوغل بالياسمين
إن  سلكا  خفيا  جمل  بهاء   شعري

بحكمة الوجود أجد  بغرابات بلا عد
كما  بيد  لأال وتتمناه أعناق الحسان

وباقة قبب مكوكبة بالزهر والأقحوان
هذه  الباقة  من نجوم العشي أحيان

وددت  أن  أنزح   من  ستار   ألواني
أنا   برعم   ورد  تتطلع   إلي  الأعين

تلك الأعين  أدركت اني محب الغزل
وقلت لنفسي سأكون غزلا لو بالمحن

أنا خيط  حلم  لقلبي خمائل  بجفان
وتجدني  لو   أني بغمة   ثغر   وجيد

أحب الحب وسوانح  تكب الأقحوان
ابد  وأبدا   متغزلا   بالجمال  متغزلا

أنا زهرة   ولدت  من شذا   الياسمين
سأبقا للجمال رونقا  وشمسا و فجرا
بقلمي كمال ابو فياض

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا