ابتهالات الشوق...كتبها الشاعرة حياة مصباح

ابتهالات الشوق
( البحر البسيط)

تبا ..مسافة شوقي كيف ...تؤلمني
كيف السبيل الى من كان يسكنني

أبات ليلي ويجفو مقلتي ...هجعي
منأى الفؤاد عليل كيف...يقتلني

أرى سهادي بمعنى كله ...نغم
مع الأنين حنيني كيف... يعصرني

طوقت حبك ...يا عمري.... مكبلة
فأرحم لهيبا وسط القلب ..يحرقني

أليك في الليل .قد كبدت لي أرقي
ماكان بي وجع فالحب.......أوجعني

صلني حبيبي فوجدي.كنت ملتحفا
وماوصالك ألا الغرس......يرحمني

سهام حبك من قبل ......مغلغلة
أنهكت روحي وقد أنهكت لي بدني

أوتار قيثارتي..بعثرتها ...بطرا
في نبض عشقك قد ضيعت لي فطني

حياة. أحرف عشقي هل .. أزينها؟
جمالها ذابل في أسطر.... المحن

ولست ممن يهاب الغوص من عطب
ولا عليلة عشق...حين... يهجرني

أمسيت في ولهي بل صبوتي جزعا
لما ببعدك قد هيجت لي  ..حزني

أردى ثنايا كياني وأضلعي خطأك°
تعال وأنزع الأحمال عن..  زمني

أزرع بقلبي .ومن لقياك ..أمنية
فالبعد أشقى ..على قلبي .ينغصني

تبا لمن بدد النسمات حين نأى
رج الكيان بسيف..من بني يزن

بالهمس كان حبيبي قبل.يرمقني
من لؤلؤ...شفتاه كم... تداعبني

سطر على صفحتي من أحرفي حزن
فيه الفؤاد  ولوع كيف ..ينجدني

لحظات وصلي بأبيات...أرددها
ساعات شكواك من وهمي .تطاردني

لارق لي صاحب في صبوتي.. أبدا
ولا الصديق يحن  اليوم في علن

كم قد نهيت عن الأسراف في شغفي
لم ينفع النهي. سعي القلب..أجبرني

 لملمت ذاكرتي..لحظاتها ..أسفا
أني..قتيلتها ...أعددت لي كفني

ألحاظ عينيه ترمي أسهما جسدي
مابين صدري وفي الأحشاء تقلقني

أهديك نبضي حبيبي دون مثلبة
عشقي ليدركه القاصي...ويتبعني

عزفي للحنك كم أهواك ..تسمعه
كل الذي منك في قلبي ...يؤرقني

أداعب الوتر  الأسمى ...بأنملتي
لما تغيب ويعلو.. صادحا شجني

راقصت في حضنك المأمول أحرفك
تغريدة  الطائر المحزون ..تغمرني

أزهو متيمة... في لوعتي ..دنفا
بين الروابي وعطر الورد .يغمرني

أخاف من غفوتي  من بعد حضنك لي
إذا تجود بوصل دونما ......منن

أ.حياة مصباح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا