جبر الله قلوبكم... مي ابراهيم القاضي

 جبر الله قلوبكم.....و ....قلبي

*****

بالكلمة الطيبة....قد تروي بذور الأمل ...فتنبت منها شجرة حياة

وتحصد سنابل الخير ،بكلمة منك قد لا تكلفك أدني تعب أو عناء ، قد ترسم ابتسامة بعين باكية  ، قد تريح قلوب ....من الهم شاكية ، تجبر بخاطر ضعيف... فتنسيه مرار تجرعه طيلة حياته ، و ما أدراك ما هو جبر الخواطر عند الله ، فهو كفيل ان ينجيك من شر مخاطر كثيرة بجبر خواطر الناس .

ما أبسطها تلك الكلمة التي تعيد لمن حولك الأمل وتعطيهم لذة الحياة ، فتري الخير يعم بكل مكان حولك ، وتري الوجود جميلا كأنك لم تراه من قبل .

ابتسم في وجه كل عبوث ...خفف عنه وامسح عنه غبار الأيام ،  ساعد كل ضعيف بما تستطيع حتي ولو بكلمة  تثلج بها صدره وتريحه من تعب وشقاء كاد يفتك به ، حِب كل من حولك وتمنى لهم الخير فيحبوه لك وتري الخير يأتيك ساعيا يبحث عنك ، إرض بما قسمه الله لك فيرضيك ويزيدك رضا وسعادة و هناء ، امسح بيدك الجميلة علي رأس كل محتاج و جُد بما جاد الله عليك به من نعم ، تالله أبدا ما نقص مال من صدقة ،وانما بارك الله فيه وزاد عليه أضعافا مضاعفة ، حِب الحياة تحبك واجبر بخاطر من حولك يجبر الله بخاطرك ويفض عليه من جميل جوده وكرمه ، أجبروا خواطر الناس وجففوا دمعهم ، يرسل الله لكم من يجبر بخاطركم ويطيبه ، جبر الله قلوبكم جميعا ...و .. قلبي .


بقلمي/ مي ابراهيم القاضي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا