يوم عيد الام..صالح السيد

 يوم عيد الام


 


صالح محمود السيد

Saleh Mahmoud elsayyid

Egypt-Cairo –Helwan

22-3-1976

Licence of arts-Ain Shams  university

English Department


مهما  قلنا بحقك  و مدحنا.

                           لن نوفي  حقك يا لمي.

عظمت تضحياتك واتسعت.

                         جلت  علت   كل   الدنيا.

حبكي لي حب فياض.

                      كأنه ينبوع نهر من جنه.

وصي بكي نبينا محمد(ص).

                     بنعم صحبه لكي  يا غالية.

عظيم حب اهديه اليكي.

                   من يومي بكل ساعه وثانيه.

ومهما أقدم أظل مقصر.

                    في جنب تضحياتك يا دنيا.

أنت نور يضي  طريقي.

                     لا اخشي بوجدك من ظلمه.

لو أغلقت الدنيا بوجهي.

                      انفتح قلبك وصار لي دنيا.

برك دربي أدعو ربي.

                  أظل مخلص لحبك يا غالية.

حباكي الهي عظيم جنان.

                  تجري تحت أقدامك الجنة.

وهبتي روحك لكل بنيك .

                 أنت الاسره  والبيت  واللمه.

اسعي لرضاك وجل أعمالي.

                   لن تجزي  لكي ولو  شيئا.

أمك!أمك يرضها الجنة.

                هكذا قال أحمد(ص) في السنه.


كلمات: صالح محمود السيد

مصر-القاهره-حلوان

19-3-2021

 22-3-1976


 


صور من عطاء الام

                                            


أمي   يا   زهره   حياتي

                    يا   نبع    صاف   من    جنه.

أظل أدعو لكي حتي مماتي

                   يحميكي   ربي   لي  ويعيني.

ومهما قدمت لكي في حياتي

                    لن   أوفيك  أجرك   يا أمي.

كتاب  ربي  قد  اثني عليكي

                   نبينا محمد(ص)  اوصي الينا.

رأيت  بعيني كم  أنت  عنيتي

                  إضاءتي   لياليك  لكل  بنيكي.

قمتي  و  سهرتي  طول ليالي

                  تبكي  و تصرخ   ابني  الغالي.

شفاءك  الله  من أي سوء

                 ليتني  انا ما اصابني السوء.

ماذا  دهاك ؟ امك  فداك!!

               ربي  اشفي  لي  ابني يا مولاي.

حملتيني بجهد وعناء

                 تحملت   كل  الم  و جهد و بلاء.

 وارضعتيني من سنين وكل..  

                 همك ان  اكبر  و  اشبع من  حنين.

كم  هديتي     انت    طفلك

                سنين  من جهد و تضحيه وعناء. 

حملتي عني كل هم كي ترضيني

                      انت  انت  يا   عز   سنيني.

ربيتيني   و   علمتيني

                  الي    مدرستي     صحابتيني.

انتي الضعف والانين

                 دافعتي  عني اشد من أ سد  مكين.

حزينتي  لما اصابني من سوء

                     قامتي  ودفاعتي عني  بشوق.

 سنين طوال تطعمي و تطببي

                    لما    امرض     انا    يا  امي.

وتعلمت   منكي  انا  الحنان

                 حنان   امك    ينبع   من   جنان.

 حبك فطري  فانا  من رحمك

                 انا   منكي    سكنت     برحمك.

نبعك صافي من حبك فطري

               تفيض  مشاعري   تدمي  عيني.

جلست ساعات وفكرت مليا

              كيف   ارد   جميك   يا   امي

لو اتيت   بالدنيا   كهديه

                      لم توفي لها من يوم تضحيه!!!

فالدنيا   شي    قليل    مادي

                   وانت   عظم   حبك   الفطري.

زوجي جنبي ليس مني

                    يخاف من  مرضي خشيه عدوي.

يخشي علي نفسه قائلا اليك عني!!

                    لعل   مرضك  هذا  ان   يصيبني.

وانت تجري وتملا صرخاتك (جل الدنيا)

                  ابني ! ابني !     اشفه يا  ربي.

فلذت كبدي هو يا ربي

                      ابتليني انا دوما  عوضا عنه.

تلتقنيني   بين    ذراعيك

                   نهر  دموعك  تغطي  و جهيك.

تقبيلني وتضمي روحك الي

                  وكانك  تقتلعي  قلبك  من  بدنك.

لكي  تهبيه  لي   يا امي

                ما  اعظمكي  انت  ملاك  الرحمه!

وكم انفقتي وكم عانيتي

               ومهما     ذكرت    من     امثله

قره عيني   انت  يا امي

                  سعد سنيني و موهجتي وحنيني

مهما كبرت اظل طفلك

                 تفيضي    علي     بكل       حبك.

حب زوجي ليس كحبك

                  بالرغم  من  عظيم  نفع هو مني.

طعام وشراب وعشره لكن حبه

                  علاقه   سطحيه   كشكل   القشره.

و لب الحياه وطعمها دوما انت 

                 انت قلبي وانت دمي انا اشبهكي.

نعم ! نعم! انا جسد  منكي

                   قطعه منكي  نبض  منكي  دم  منكي.

انا ! انا !لم تعشقني نفسي انا؟

                    كما  عشقتيني  انت  يا    امي!!!

انت حبي  انت قلبي  انت كلي

               لم يحن علي احد ابدا مثلك انت يا امي.

حتي  ابي   لم  يحنو  مثلك

                  ليس    بكوني     احد       مثلك.

انت  نهر من  حب  صافي

                       نهر   غزير   يفيض  ويوفي.

لم اري احد في الكون بمثلك

                    حتي توفيقي في الدنيا بفضلك.

كل الفضل دوما يرجع اليكي

              ملاك   رحمه   و قد وفد من   جنه.

وقفت لتدعوا لي في دربي

                     يسترني  ربي  دوما  بحياتي.

من مثلكي   رحمني  و أسعدني ؟

           ومهما  وأقوم   و اكر مكي  و  اعانقكك.


فاضتي علي  انت من عظيم كرمك

           وفضل عطاءك كثر ولم ينفد يوما

 يا جنه دنياءي واخرتي

                          ولست ابالغ انا يا اخوتي

فحب  الام   نبعه  الرحمه

                      حب   صافي من  عند  الرحمن.

وهو   سر  من   فيض    ربي

                             اسم   جميل  ورحمه ربي.

اشتق   الرحمه   من  رحمك.

                 من وحي نص    لحديث نبيك محمد(ص)

 فلتصحب امك كعظيم صحب.

                     وهي   من   اولي  الناس   منك .

حينما    تكبر و  تضعف  امك.

                          فليكن   بيتك    هو    سكنتها.

كما  كنت  صغير  برحم   عندها.

                          لم   و  لن   توفيها  انت  ابدا  

 اياك ! اياك !ان   تجافيها ولو بقول(اف).

رضا ربي  وجنان الاخري

                      عند     قدميها    اخي    فلتفهم.

فداكي  !   فداكي ! أنا يا امي   

           اسأل الله   لكي     الفردوس    الاعلي.


كلمات: صالح محمود السيد

مصر-القاهره-حلوان

14-1-2021

 22-3-1976

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا