سلام..الأم فوزية

سلام

توأم الروح وكل الأحلام 

هل تعلم ؟

كل التفاصيل تتعبني

يا صنوي

تذبحني.

مثل خرافات شرقية

لا تنتهي.


هل تذكر؟

يوم جمعتنا الأقدار 

في رحابة الغابات

حيث تغفو  بقايا الأمنيات 

منذ ألف عام.

حيث تعبق رائحة الذكريات 

أنَّى ارتمت أشلائي مُثقلة بالخيبات 

تعتصر أجزائي مخاض السنوات 

وحمى آخر العمر

حيث يستوي السطح والركام


تئنّ ذاكرة التاريخ

أقف هناك أطرق كل أبواب الزمان 

أعرف يا أنا، 

أني تغيرت ..

لا لا لم أتغير كثيرا

مجرد شيب في الشعر 

وتشتت في الفكر 

وبعض أحلام مجنونة تراودني 

بأن أطلق ظفائري للقمر 

لم أتغير أبدا

لا زال الليل يخيفني بدونك 

نعم يا أنا 

كبرت ولكني لازلت أخاف الظلام 


سلام

سلام 

تسافر كلماتي إليك 

أسترجع بعضا من أحاديثنا 

فتنثرني الرياح صدى لزمن غابر 

على مفرق الأيام 

أنا المجنونة دوما 

أنا المطيعة دهرا

أنا القابعة هناك بين الأكوام

أختبئ

أنتظر بزوغ قمر يبدد من حولي الظلام 


غدا سنلتقي 

تحت زخات المطر 

سنمشي وتمشي من خلفنا التلال 

والسهول والجبال 

نبحث معا عن غيمة ممطرة 

نرسم خارطة لنا 

خارج حدود الواقع والمألوف 

هناك حيث تغفو كل الأحلام .


   الأم فوزية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا