يا ميمتي...رسمي خير

 يا ميمتي ..

========

.لا يزال ينبض بحبك قلبي 

رغم صمتي لا زلت معي في وحدتي 

.فأنت والوطن سواء...

.لا رمش أسدل على عيني

و لم أذق طعما .للنوم .

حين أراك عن الوطن تتكلمين 

والدمع تذرفين 

في  ذكرى نكبة فلسطين 

ألا يكفيك بكاء طيلة هذه السنين  

وأنت في هذا العمر

بالعودة تلوحين 

لموج بحر وشاطئ حزين 

في تلك الخيمة 

على ضفاف نهر يجري 

عندما كنت تسمعي الرصاص تزعردين 

يمتزج لحنك بصوت الثوار وهم يهللون 

تبكي السماء يفيض النهر 

تلقي بذلك الكرت اللعين 

وترددي بصوتك الحنون 

. افترب موعد عرسي

يوم عودتي ....الى داري

وما بقي من خلاني ...

.أحرث الأرض وأبذر قمحي .

..أشتقت الى بيارات البرتقال

....رائحة عطرها لا يزال في أنفاسي.

..الى يافا وبحرها

وأسماك تتراقص من حولي .

....أحن الى بائع الحلوى

في شارع سينما الحمرا ينادي

..... وفي المنشسية

آآآآآآآآآآآآآه كان لي زماني

 تعن على بالي ..

.يوم كنت أسوق بغلتي

وهي تحمل أثماري ..

..و العصافير  تغرد أمامي 

اذا وهب لي القدر حباة 

..سأقيم أفراحي يوم لقاء مهجة الفؤاد 

....تحت ثرى قريتي

غني لي زريف الطول

في ليلة حنتي 

.سأغنيها له يوم عودتي

....هذا كان وعدي ....

.هل تحقق لي أمنيتي ؟؟؟؟؟؟؟؟

رحلت وهي تدندن فلسطين موطني 

=============

بقلمي الأديب رسمي خير

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا