حذاري من هذه الشخصية.... للا ايمان الشباني

 حذاري من هذه الشخصية

الشخصية السامة هي التي تؤثر عليك بشكل رهيب وتسلب السعادة منك بالتدريج  صاحب( ة) هذه الشخصية يؤذي  مشاعرك النبيلة ليترك بداخلك اثرا للابد ويراضيك بعد ذلك فيجعلك تتوه بين من يؤذيك ومن يراضيك.

 ومن الشخصيات السامة 

الشخصية  الأنانية.. الذي يمجد نفسه ويريد من يمجده في كل آن وحين ويحب امتلاكك باي شكل ويخاف على فقدانك ولا يظهر.ذلك وتعجبه أشياء عندك فيتجاهلها حتى لا يحسسك أنك أفضل وما لديك أحسن 

المهم يجب أن يحس انه  دائما في الصدارة ..

 الشخصية الحاقدة ... الذي ينتقم أو ينقم على كل انجاز حصلت عليه أو اي شيء يرى فيه سعادتك ويبدو ذلك من نظراته وعدم الثناء أو الإعجاب بما لديك حتى لو كان يستحق وقد يجعلك تتنكر  لما حصلت عليه أو أن ما أنجزته تافها ،حتى يشككك في نفسك وأنك لا شيء وتتوهم ان  ما وصلت إليه ليس حقيقة . وقد يقلدك في كل ما تقوم به وينسب الإنجاز إليه. وهذا النوع خطير جدا لا على مستوى العلاقة الأسرية او المهنية مما يؤثر على علاقتك بمن حولك وتصبح في دوامة تصديق الحقيقة أو اليقين أنك على الطريق الغير الصحيح.

 وهناك من الشخصيات السامة كذلك

 اللوام الذي يحسسك دائما بالذنب على تصرف لم تقصده أو لم تفعله  ودائما يمثل دور الضحية وأنك المسؤول عن أي خطئ حتى وإن لم يكن ، كذلك يجعلك تبحث عن الحل للمشكل الذي هو أصلا من اختلقه ولا يريد حله لأنه الغداء الذي يقتات منه سعادة من معه، وهذا يجعله مزعجا لمن يحيطون به فيترصد الأخطاء للآخرين ويستمتع بتحليلها على هواه..

كيف يمكن التعامل مع هذه الشخصيات؟؟؟ 

* يجب تجنب البقاء مدة طويلة بجانبهم

 * عدم إخبارهم بانجازاتك وقراراتك لأن هذا يجعلهم يبحثون عن  طريقة لكسر سعادتك 

* عدم ترك الفرصة للشرح والتحليل 

ومن أأهم الأشياء في التعامل معهم 

،الإبتسامة في وجههم بطريقة تجعلهم يدركون انك استوعبت ما يطمحون اليه في تدميرك

للاإيمان الشباني 

استشارية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حديث الثريا....خالد احباروش

انا مسافر... محمد حمريط