مناجاة...ايها الانسان

 ✍🙏🏻🌷🌷مناجاة!!!🌷🌷


أيها الإنسان!!!

كيف أستطيع الوقوف 

عند حد سيفك 

وأنت من يغمده في كبدي

يا ابن آدم 

كيف أنشر علتي على كتفك

وأنت من زرع الداء في مهجتي

يا سليل الإنسان 

بربك كيف تتحدث عن الحب 

وأنت تسامر  كل النساء

ففي البيضاء تجد صفاء الثلج

وفي السمراء تجد دفء الشمس

وفي الحمراء تجد وهج الصحراء

وفي الصفراء تكتشف سر  السماء 

في أيهن ستجدني ؟

وإن كنت كلهن؟

سأتعبك ؟

يا ابن آدم 

هل نسيت أني خلقت من ضلعك؟

وغذائي كان  من دمك !

أسرارك همس كينونتك 

في أحشائك استنطقتها!

لا تستغرب

 أيها الإنسان !

أنا أمك قبل ان أكون ابنتك

وظلك قبل أن أكون أنت

فكيف ستختفي وأنا أخفيك 

يا ابن آدم 

تبحث عني وأنا منك !

انظر في المرآة

ستجدني في أم عينيك

 أبصر سريرتك

 فأخجلك!

ففي ماء الحياة أصونك!

وعند الممات أعانقك!

عن اي حب تتكلم!

أيها   الإنسان! 

حب العطاء!

 أم حب الفناء!

حب الانصهار والذوبان!

 أم  حب السمو والرقي!

كلهم أنا!

ضلع منك أنا 

هل تكسره؟

كسره أنين طويل!

يا ابن آدم! 

لا تتعب

 فأنا في داخلك لا  تتعبني فأتعبك!


فاطمة الجلاوي 

29  يوليوز 2021


شكرا للأستاذ طه صلاح هيكل 

على التدقيق اللغوي 🙏🏻🙏🏻🙏🏻

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا