أنا انثاه... سامية بوطابية

 أنا أنثاه قبل البدء

لا أخرى تجاريني

وعاصفة من الإحساس

تسري في شراييني

ولولا كثرة الحساد

لا أخفي توددنا

ولكن عينهم للقبر

لولا الله ترديني

أنا الأنثى التي تغريه

دون نساء بلدتنا

أنا نخل يشق السحب

من في الأرض تهويني

أنا البدر الذي يهدي

ضياء العشق منفردا 

و كل نساء هذي الأرض

بعض من لقرابيني

أنا الروح التي  عشقت

و في عشق لها صدقت 

و ذاقت مر هذا الصبر 

صبر الصخر و الطين 

أنا النار التي،، لا ضير

توقد دونما كلل  

و تخمد في لقاء الروح 

بين الحين و الحين 

هو الحب الذي في العمق 

أشعل ثورة نسيت،، سنينا 

دونما وهج،، 

فيشعلني و يطفيني 

هو اللاوعي حين العشق

يسكن حيرتي رهقا... 

و ماء في صحاري العمر 

بعد القحط،، يرويني

هو الإنسان في خلدي

ربيعي،، كل أزمنتي... 

هو العبق الذي في الشوق

 زهر في بساتيني

هو الميلاد بعد الموت

،، نشوة مغرم ثما 

هو التاريخ حين البدء

يكتبني و يمحوني

تمازجنا كما الأطيار في أوكارها

صدحت،، و ذبنا مثل

 ذاك الشمع 

في صمت و تخمين 

حنين نابض بالشوق 

ينسينا توجسنا 

و عمرا مر

دون العود يجري 

كالطواحين 

 سامية بوطابية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي