أغار... سمراء الهدى والكوثر

 🌹أغار 🌹


بخطوات تائهة 

وتنهيدة معبثرة 

تلحقها عبرات حزن

سائلة 

أخبرني وهو يردد :

تلك اللحظات 

تلك الحروف 

والكلمات  

وذاك الصمت 

والنبضات

كلها  تصرخ 

تنادي 

أنا أغار 

وهذا حق وإقرار 

مني ولك 

يا ليلي الطويل 

فلا تشكو 

غيرتي 

حرفي 

وهذا اليراع

أنا يا أنتَ

أغار من ضوء القمر

و نور الشمس 

من ابتسامة طفل

وضحكات عجوز 

حقا أغار 

من حكايا أم

و حديث أب 

أغار من تلك الفصول 

وأحوالها  

فهذا الشتاء متزين 

بدفء القلوب مع 

ضجيج الأفراد

وذاك  الربيع دق أبوابهم

بزهوره

وعطر الحياة 

لمن يعيش الحياة

وتمضي أيامهم 

مرح وأفراح 

ليعانق الصيف

بأمواجهه 

آهاتهم و تلك الأماني 

ومع الخريف تتناثر 

هموم لياليهم 

وتعلن ميلاد 

أحلامهم من جديد

إلا أنا 

لازلت  أشاهد نفس 

الفصل  مع  كل الأيام 

والليالي 

ذاك البؤس والشقاء

يلازمني 

وتلك الأحلام والأمنيات

تقتلني 

وبين هذا وذاك 

لحظة صمت 

أعيشها بخفقات 

تقتلني 

وكيف لا أغار

ياليلي الطويل

من هذا وذاك 

وأنا المشرد 

الشريد

لامأوى لقلبي الضعيف

ولا شيء يحميني

أغار 

وأنا ذاك الطفل 

التائه بين الأغنياء 

باحثا عن 

دفء يملأ قلبي 

وعن ماء وخبز 

فقط هذا وذاك 

فهل تلومون طفولتي 

لأني أغار

وأنا المقر 

والمعترف 

أدناه 

حقا أنا  أغار


سمراء الهدى والكوثر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي