العهد... سامح توكل ابو السبح

 العهد

___________

أنا لا أبيعُ الوُدَّ أياً ما جَري 

و أنا بِصَوْنِ العهدِ باقِ ماانْبَرى 


هَذِي تعاليمُ الإلهِ جَلِيةٌ

فيها الهدايةُو الرشادُ مَنابِراً


هذا أخي في اللهِ أشدُدُ أذْرَهُ 

و أنا بِهِ عِندَ الخُطوبِ مُثابِرا


ما كنتُ يوماً للوفاءِ مُضَيِّعا

إنَّ الوفاءَ معَ الأواصرِ جابِرا


ما مَرَّ ضِيقٌ بالخليلِ و هَمَّهُ

إلَّا رآني بالموَّدةِ ناصِرا


تَعدو بنا الأيامُ في طيَّاتِها 

طِيبُ الخِصالِ و كلُّ شئٍ أخْضَرا


هذا أنا هذا أخِي بُنْيانُنا

روضٌ من الأزهارِ فاحَتْ عَنْبرا


الشَّمسُ تَشْدو بالضياءِ و تَنْحَنِي 

و أنا البُدورُ إن اقْتَفاها ساهِرا


إنْ جاءَ يَطلُبُني بِليلٍ حالِكٍ

كنتُ النجومَ إذا ابْتَغاها حائِرا


يا ليتَ كلٌ الناسِ تَحْذو حذْوَنا

تعلو المراتبُ في البلادِ تَفَاخُرا


جادَ المُحِبُّ بما يُحِبُّ لِأجلِه 

و الجودُ عُودٌ يَسْتَطيبُ بِه الوَرَي


إنَّ الأُخوةَ إنْ أتَتْ بِثِمارِها 

تبدو كنورٍ للقلوبِ مُسافِرا


أبْشِرْ بِطيبِ العيشِ و اغْنَمْ يا فَتي 

و أطِلْ رِباطَ الحبِّ من تحتِ الثَّري 


و اعلمْ بأنَّ الخيرَ دائمُ يَنْعِهِ

فازْرَعْهُ بينَ النَّاسِ يَغدو مُثْمِرا

========

بقلمي سامح توكل ابوالسبح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي