حسن الظن... علي يوسف ابوبيجادابوبيجاد

 حسن الظن

بقلمي

علي يوسف ابو بيجاد

.......

كنت دائما

حسن

الظن

بهم

كنت اعيش

من خلالهم

كنت اثق

فيهم

واري الدنيا

بعيونهم

ولم يخطر

ببالي 

يوما

اني كنت

أعمي واصم

وان بعض

الظن 

اثم

اين كان 

عقلي

اين كان

 احساسي

بل اين 

كان قلبي

لماذا

لغيت تفكيري

اين كانت

فطنتي

وحسن تدبيري

اين كان

ذكائي

بل اين 

كان ضميري

لقد اذيت 

نفسي 

بثقتي بهم

وقلت أنهم

أن خانوني

فبمن ساثق

وكاني كنت

بيني وبين

نفسي متفق

علي استحاله

ما حدث

ولقد حدث

ومنيت بخيبه

امل

وكاني كنت

علي قمه جبل

وسقطت

وهويت

وتحطمت

وأصبحت

الوم نفسي

واوبخها

كيف كنت

بتلك السلاسه

وكيف كانت

عندي كل 

تلك الحماسه

في تصديقهم

وعدم تكذيب

أقوالهم

ومبرارتهم

انا وحدي

من اتحمل

عواقب ايماني

بهم

واخيرا فهمت

بعد فوات

الاوان

وبعد مرور 

كل هذا الزمان

تعلمت

اني لابد

الا احسن

الظن 

وان اشك

في كل شيء

واي شيء

لعلي أصبح

إنسانا

ثانيه

علي الاقل

واخلف ظنهم

....بقلمي

علي يوسف ابو بيجاد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي