ويح وعدي المستميت... عماد شكري حجازي

 .......ويح وعدى المستميت........

.......................


احترقت حرفا......

اختفيت قدرا.......

ارتميت وجلا فى أعماق بحق ذاتى....

أتيه ظمأ ...أذوب عشقا

 فى نبضى السريع...

أجتاز أوراقى .. أبعثر دفاترى......

أنطق بالصدق يحدوني

   كذبي الأخرس.....

أرتجف من فراغي.....

اللحن الواهى يسكب كل أوزاري

 بين خطواتي.....

أستبيح الدمع 

أحتسي ضحكات الخيبه......

أعتلي سلم لا أرتقيه وثبا.....

أنتقي الأهات أحتويني......

أذوب كربا من ألمي.....

أضيع بين بيني......

أتلوى بين ضلوع الرياء.......

أهرب.. لا أعرف ..أعود...

ألبس قناع الواثب 

على كتف أخيه .....  

أمقتني كأني شبح 

خلود الإثم......

أقترب من مقبرتي

 أتوسم التوبه.....

هل أستطيع أن أكتب 

   وصاياي الضاله لمن يقرأني......

أنا لم أكن ذلك الحرف الحصين......

كنت وهنا منتهك

 كنت عبثا......

كنت من شردته أوثان حرفه......

كنت جمود وعي اللظى

 خلف الثلوج..... 

كنت الموعود كى أعود ولم أعد ......

تناثرتني رياحي..

فاقتني مياه ظلم روحي.....

لكنني لم أحمي مشاعري...... 

ضاعت فى أحداقي أمنية عهد .....

تلكأت المنايا على سطري.......

توارت خلف وجوم

 وجهي كل الاحلام......

عاتبت وقتي بقلبي......

 فمات عقد  بعتابي 

وانفطر صبري.....

حاورت حرفي بقلمي ........

فاعتصر قلمي بحبري 

واخترق قولي .....

أتيتك حياه طفلا يناشد 

فيك مجدا لا ذليل.....

أصبحت وحدي بين جدراني

 الذل أصدقني الوجود..

أصبغت زمني كل الأماني

 توهمت كوني وليدا.....

لم تكن قيصرتي وليدة أمسي 

حاضري

 ربما غدي..

أحضرت كفني كى أراه.....

رآني مسلوب أنا......

وهنت حنايا أقوال  

حتى هانت ذات بذات......  

تركني هذاحتى يأتيني رحيلي........

أسكنت يأسي بين عبثي 

تبرأ مني .....

   غدر صوب ما اودعته

 بل هرب مني وفارقني..... 

شربت سم تجربتي برفق

 تمزقت أحشائي.......

لا ترتقي للموت مجرات عبثي 

ترهص ليلي ذات حتف.......

تأملات الهوان منها أكواب 

وصدر يأن من أهات.....

تمددت فى شرايين تلهو 

   بها انتكاسات المسير.....

ويح وعدى ...... ويح وعدى .......

ويح وعدى المستميت.............        

...............

بقلمى الشاعر عماد شكرى حجازى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ذات الجدران… كتبها الشاعر عماد شكري حجازي

الزمن ما يغير اصيل...بقلم محمد ابو الليل

مذكرات شاعر...مصطفى ديموك