مواعيد عاشق... فتيحة اشبوق

 مواعيد عاشق

---------------------


لحبّكَ عندي طقوسٌ

و أحوال.. 

عند مقامك، 

يحطُّ قلبي رحلَه

 و يحلو له النزولُ..

 له هناك أوراد

يتلوها 

على العاشقين

يُلقّنهم حروفَ الوُرود

و دمعَ الصّدود.

مبتدئ في الغرامِ

بين يديك أنا المريدُ

و وجدُك قطبي

 لي فيه رقصةٌ 

أهيم بها

خارجَ أفلاك الكون

و خارجَ الحدود.

ثم منك تدنيني 

كالمجذوب

 كالنّشوان

حين تُبدي  الوصالَ.

و في غيابك أرقصُ ثاني

وشتّان بين الرقصتين

كيف أغدو

 كطيرٍ 

مذبوحٍ

مقصوصِ الجناح

ليس له مِن صفة الإنسان

إلا رسمٌ مُعفَّر

بتُرْبِ الازمانِ

و هذا الإسمُ

الذي  به يُداني..

حولَ نفسي

ألُفّ العالمَ في قبضةٍ

فيه أحَلِّقُ بلا جناحٍ

بلا عنوانِِ..

أنا الصّوفيُّ في هواكَ

لي فيه شطحاتٌ بألحانِ

ماذا يُغْنِي بَعدِيَ العُودُ و النايُ؟

و ماذا يُجْدي في البَوْحِ نوحُ الكمانِ؟!!

حبّك خالدٌ بين ثنايا الفؤاد

بين رنّاتِ الآهِ و تَحْنان المِدادِ

يا مَن حَلّ بالقلب

 و مَدَّ له فيه الدّثارَ

حبّك ما اتّخذتُ فيه القرارَ

 هو لي  قدَرٌ 

و لستُ ممَّن يُعاندُ الأقدارَ..

يُذيقني البعد جمرََا  

و  تزيدها الأيام  لظى.

  الضلوع له موقد

حين تهبّ نسائم  ذكرك

ولست يا نديم الروح أنساك 

تضطرم النار  في الحشا

و يزيدها ذِكرُك استعارا

أنا الرّاغبُ و المرغوبُ..

في حضرةِ المحبوبِ 

أُشْهِرُ إفلاسي 

من نفسي

وفي جُبّة الأقداس

تقدستِ الرّوحُ في محراب هواك 

فيه حلَّقْتُ بعيدا

عن أرضٍ 

قد غُصَّت بالجُلّاسِ..

أنا النديم لثريا الليالي 

أُحصيها 

و أجمعُها في زفرة أنفاسي

أنا الدرويش

بين يديك

الذي عزف عن الأغيار

و جميعُ ما دونَك أشباحُ خيالِ

أتيتكَ بقلبيَ

المُسجّى على الأكفانِ

بأسْمالِ الشّوقِ

 وجّهتُ وجهي نحو وُدّك

فيه أتلو أوراد حبي

فيه تعود لي حياتي 

فيه أحيا 

و أنبعِثُ مِن رماد البُعد

إلى الجنان!!


                      _فتيحة أشبوق_

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا