مزحة... بسام اليافعي

 مزحة.....


تسائلني ممازحةً وتبدي 

دلالا فوق ما يبدو عليها


أقبلي يا حبيب رأيتَ شمسا 

مسالمةً ولم تُحْرِقْكَ فيها 


وهل قبلي غزتْ عيناك أنثى

ولم تدرِ بماذا تتقِيها 


فقلتُ لها وما يدريكِ أنّي

اذا قلتُ نعم أن تحسديِها


وتأخذكِ الهواجس دون وعيٍ

إلى تيه الظنون وتقتليها


فقالت في محاولةٍ لتخفي

جحيم الغيرة العميا عليها 


وهل مازال قلبك في هواها  

يهيم ويرتجي أن يلتقيها


ويحلم أن تكون هنا مكاني 

يعانقها ولا يترك يديها


فقلتُ وهل تريْ بدرا تناسى

بيومٍ شمسه  وبقى وجيها


فقالت مَنْ تكون وقد تمادى 

بها الغيظ وأدمى وجنتيها


وهل  أبقتْ بقلبك لي مكانا 

وأين أنا وقلبك يحتويها


فقلتُ تملكتْ مني حياتي

وما أبقتْ لغازيةٍ بديها


وما تركتْ لعابثةٍ طريقا

ولاوجد  الفؤاد لها شبيها


فإن شئتِ شققتِ القلب عنها 

ولكن لا أظنكِ تبلغيها 


وفي عيناي صورتها متى ما 

نظرتِ إلى عيوني تعرفيها


فشدتني إليها ثم قالتْ

إليّ بعينك الحمقى أفيها


تعاندني كأني من جمادٍ

أمامك أم ترانِـ(ي) هنا سفيها 


فتحتُ لها عيوني ثم قلتُ 

حذاري من عقابكِ تفلتيها


تهلل وجهها فرحا وأرختْ 

على كتفي سحائب مقلتيها


سمعتُ  دموعها تشكو  لقلبي  

تقول له كأني لا أعيها


أتدري أن قلبي كاد يغشى 

عليه مرارةً ويموت تيها


كأني قد بعثتُ هناك لما

رأيتُ ملامحي وحدي عليها


فإنك لي حياةٌ لستُ عنها 

بمستغنٍ لشخص يعتليها


ملكتَ الروح قل لي كيف أحيا

بغيرك كيف لي لا أشتريها


 أتعلم لو وجدتُ هناك غيري 

لكنتُ الآن ذكرى تشتهيها


 

بسام اليافعي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا