أنا من أنا... د. محمد الصواف

 (( أنا من أنا ))

 ج 1

بقلمي :

د.محمد الصواف 


أنا من أنا

كم مرة نفسي سألت :

والآنا 

إلتزمت الصمت


لماذا خلقت من طين

لأحترق بهذه الحياة

لأنكوي وأذوق العذاب

ماعاد جسدي يحتمل

الطين أصبح كالحجر صلب


أنا ولدت لأعيش

هكذا عرفت

كنت أسمع أمي

تدعي لي طوال الوقت

حتى رحل أبي

وذقت أول كأس عذاب

 كنت صغيراً لا أدري

لماذا فجأة بالبيت عم البكاء

وغابت كل الألوان إلا السواد


أصبحت أبكي مثلهم

أصرخ

أصمت

ارتدد خلفهم 

ماأسمعه من آيات


حطمت كل ألعابي

قاطعت كل الاصحاب

حزنت وبكيت

حتى جفت العيون والشفاه

ومازلت لاأدري 

واسأل أمي 

كل يوم عن الأسباب


كنت كل مساء 

أنتظر عودة أبي

حتى يصرعني النعاس

غاب أبي عن عيوني

فهمت أخيراً سبب البكاء

طفولتي ماتت باكراً

دفنت بلا كفن بين الألعاب 


مرت الأعوام

ربيعي كان عقيماً

بلا ورد أو أزهار

الحزن أرتسم على جبينه

والظهر انحنى من كثرة الأعباء

القلبُ أغلقت كل أبوابه

كان أصمًا لايسمع أي نداء

كبرت واجتهدت

تحديت المستحيل 

ونجحت

 نزعت من دربي كل الأشواك

حتى أخيرا ماأردت  نلت 

يتبع .......

بقلمي :

د.محمد الصواف

٢٥ / ١٠ / ٢٠٢١

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا