بين يأس وامل.... رياض العزة

 بين يأس وأمل 

              بقلمي شعر رياض العزة

منذ عهد طفولتي  

منذ بدء تشتتي في متاهات اغترابي 

منذ ريعان شبابي  وانطلاق مسيرتي في رحلتي 

والرياح تصد سير سفينتي 

كنت أحيا بين يأس وأمل 

والإرادة والتفاؤل حافزي إلى التصدي والعمل 

صامد مثابر وصابر   لا أستكين ولا أمل 

مهما دهاني الدهر بالخطب الجلل 

كادح مكافح 

 ولا أكل من الصعود إلى الجبل ! 

والعزم  والإيمان في قلبي 

نور يضيء العتم في دربي 

أقوى به إن هدني خطبي 

والله يجزي من عليه قد اتكل 

           ++++++++

قد تسلحت بنور تفاؤلي 

واتخذت من التفائل معقلي وموئلي

قد هزمت اليأس بالعزم الذي 

شد من أزري فزاد تحملي 

لم ألن يوما ولم أغمد حسامي 

والمصاعب والمصائب من ورائي وأمامي 

غير أني في النهاية لم أجد 

غير خيبات توالت واستطالت 

وأراها في دجاها مقتلي 

وهموم الدهر تثقل كاهلي   باجتياح هائل 

هابطا بي من على رأس الجبل ! 

قاتلا أحلام عمري 

ملقيا بي في جحيم ناره لا تحتمل 

أيها السائل ما لي  

هكذا قد بات حالي   في دياجير الليالي

بين حلي وارتحالي 

أيها اللائم يأسي أنت لا تدرك بؤسي 

إنني أغمدت سيفي   إنني ألقيت ترسي ! 

واستقلت من الأمل 

يا لائمي لتقهقري وتدهوري 

قل لي بربك ماالعمل ؟! 

      __________

                     ألشاعر رياض العزة

                     عمان _ ألأردن

                     17/9/2022

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي