لست مرغما.... حسين حطاب

 ......لست مرغما 

هل أنا مجبر أن أبرر لكم 

لما أكتب القصائد وأتركها سجينة 

لا .......أبدا 

لما أكسر الحجر بقبضة يدي حتى يسيل الدم 

لما أهجو المتكبر وأتغافل غيري

لما عانقتها وأخذت قبلة خاطفة 

عندما غابت الشمس عن الأنظار

في أشعاري الدامسة المبهمة 

لما أعاقب نفسي بالظمأوالجوع

أشرب الماء كل صباح وأكل كل ثلاثة أيام 

أعرف أني أكتب القصائد 

أرسم مشاهدها زاعما أنها نثرا وشعرا 

لا لم أتصور في ذهني هذه الغزالة العسلية 

إنها مجرد اسم عابر في قصيدة سجينة 

المرأة التي رسمتها في أحلامي

لا ..ولن تأتي إلى حديقة العشاق

ولن تظهر في كتاباتي الغامضة

لما تسألون عن باقة الورد وقارورة العطر 

لما تراقبون موعدي لها قرب محطة القطار صباحا 

لما تتبعون خطواتي مساء إلى قاعة الشاي

فقد أهديتهما لإمرأة متسولة وأخرى متشردة 

هل أنا مرغم 

لا لست مجبرا أن أفسر لكم 

وجود غيمة داكنة كاذبة غير ممطرة 

والسبب الذي جردني من الاهتمام بأمثالكم 

وجعلني أواعد إمرأة مرسومة بخيالي 

لما أنا بارع في التعامل والرد السريع

والتهكم على المتكبرين والإنحناء لله

والإعتناء بالمقهورين وتربية الطيور 

لما أخبركم بقيمة أجرتي الشهرية والتقارير الطبية 

لا لن أصرح لكم ولن أجيب عن تساؤلاتكم 

لما ادون القصيدة السجينة اليائسة 

لما أعشقها وكلما تلاقت العيون أتجاهلها 

وأحب الشعر وأكتبه على الأرصفة عند انقطاع الكهرباء

لا لست كغيري .....

وما كنت يوما مجبرا ولن أكون مرغما 

أن أحكي لكم عن قصة كتابة القصائد السجينة اليائسة 

بقلمي / الأستاذ حسين حطاب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

من بين الامي..علي اسماعيل الزراعي

خذني اليك... علي اسماعيل الزراعي