بوح امرأة..جميل جميل

 بـوحُ..ٱمــرأة 🌹


بــالـرحـمــنِ

بســم الــرب

لـك يـــــارب

أنـــاتي وأه‍ـــاتي

مترجـمة بأبيـاتي

أنضمها أرتبها

أرتُـلـــهـــــا!!

تفاصيلٌ بصفحاتي

مـذاكــرة..مـذكــرة

أنقُشهـا حكـايــاتي

أخبئـهــا أواريـهـــا

وأطمرهـا روايـاتي

أراني دائمـا دومــا

تِذكـــــار أذاكـرهــا

تُزعجُني بـلاويهــا

فأخشى الحاضر الآتي

ولـــدتُ نحــسَ أيـــامٍ

نحـسُ أعوامٍ

نحـسُ العمـرِ

نحـسُ الدهرِ في ذاتِي

يُجارِيني يُجاورني

يرافقني كمـاظِــلي

مظـلاتي وغيمـاتي

كما الأطياف ؛؛

أرىالأحـزان ؛؛

أرىالنـكـبات ؛؛

أرىالوجمات أوجاعي

تُواجِهُني كـمِـرآتي

لي روحٌ وليس لي

لي زوجٌ وليس لي

لي أهلٌ..وليس لي

وإخوة لي وليس لي

كُــلُ الناس!!

كُــلَ الناس!!

لهم وطنٌ وليس لي

لهم دفءٌ وليس لي

لهم أرحـامٌ ترحمُهم

وليــس لـي!!

أحــزاني تُكحلني

تُطوقني بـأغلالي

جميعُ الأهلِ هم أهلِي

هم الأصحاب

هم الأحبــاب

هم وئـــدوا!!

هم هدموا ولي هدوا

وهم خُطـاب

كـجـــاريــةٍ!!

باعــوني..جنـيهـاتٍ

بشرعِ الغابِ

لحـانوتي وسبعيني

وزفــــونـي!!

كأضحُـية ٍكمــاشيةٍ

سواري الأهلِ

والكُـتـــاب!!

أحبــائي وعــذالي

هـم سندي!!

ومـأسـاتي!!

تُحـاصِرني هي الأيام

تُلاحقني ردىالأسقام

وتســرقُني..مــراراتي

ولــدتُ..يومــهــا متُ

وأحـيا بيـنها الأحـياء

وحــــرٌ بين أمــــواتِ

فـراقُ الأهـلِ شـردنِي

جـــــردني!!

حُقوقَ الطفلِ والإِنسان

جفاني الحبَ

جـــافـــــانـي

دلالُ الأبِ....دفءَ الأمِ

والـتـحـــنـان

وقــالـــــوا!!

أنَّني إنـسـان

أنـــا حُـزنٌ على حُزنٍ

عـلى حُـــزنٍ

أنــا الأحزَان

من مهـدي إلى شهدي

وحين الجعدعلىقدي

وحبَ النورِ..في نهدي

نهاري اليوم وبعدالغد

إلى لـحـدِي!!

وأسقامي..تُواسِيني

وأحــــزاني!!

علىالأجـفان

من التعليـمِ ممـنـوعـة

من الترقيمِ مقـمـوعـة

من التكريمِ ..مردوعة

زجاجٌ كوني مصنوعة

وكـســــري!!

جــائِــزٌ.أحـيـــان

مشاعِرنا مُراقبـةٌ

شعائِـرٌنا مُحاربةٌ

حناجرنا مُحرمةٌ

تـقـــوانا مُضـاجـعـةٌ

معاصيناالتي نسهوا

معاصيناالتي نسهوا

فـاجــعــــةٌ!!

مضاعـفـــةٌ!!

وعارٌ دهرُها الأزمان

تنـامُ الناسُ.أجفــانٍ

ونـومِـي..كُلـهُ أكفَان

جَواري نحنُ لا أكثر

لخــنـزيـرٍ..وجــــزارٍ

تـذبحُــنـا تفـاصـِيـلٌ

وتشـويـنــا!!

كــمــا الـخِــرفَـــــان

بــلا وزنٍ بــلا كـيـلٍ

فـواتِـيرٌ بِــلا أثـمـان

غـايـاتي وُريـقــاتـي

قراطيسٌ مُغلفةٌ بالآهاتِ

والــهــذيــان

حـيــاتي تاجُها الخِذلان

تراجـيدٌ مرحــلـهـا

أسقــامٌ محـاورهـا

فصـولي كُـلـهـا أشــواك

وأزهاري بلا أفنان

جاحدةٌ هي الأيام

ســاعــاتي!!

كِتابُ العُـمرِ أنـاتي

حكاياتي مُعانـاتي

وأحزاني هي الـعُـنـوان


جـميـل جـميـل**

جـميـل هـــزاع أحـمــد

🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا