يا رب تعبنا...بقلم محمود شواهنه

يا رب تعبنا من مصائب تغلغلت في القلوب لها هدير وصخب
من كل حدب تنسل تنفث فينا سمها كما ينفث التنين اللهب
كم مرة نقول إنجلت فتأتينا  صارخة كنت اجمع لكم الحطب
يا بطونا خاوية يا اجسادا دامية كم اسما لك بل قل كم لقب
 على جمر هواها نتقلب تعب الجمر وحره فينا قد نضب
كم مرة سنلتقي بالموت مبتسما فيولي عنا من شدة العجب
انا رحمة ان نزلت بكم انا النجدة التي لها الغريق قد طلب
 انا أمنية معذب فوق نار النمرود انا طريد امة العرب
انا الشرف الذي تركوه ينزف وتباروا ايهم اول من شجب
انا العز الذي قيدوه بطاغوت وبجيش لحمايته قد انتدب
انا امنية الكرامة التي باتت مطاردة انا بقايا حطام الغضب
الم تسمعوا انيني والدم الذي نزف من جبيني فبلع الركب
اما فيكم نخوة تعيد المجد التليد اما فيكم خصلة من ادب
سنلفظ انفاسنا فوق محارقكم لكن سجل مخازيكم قد كتب
وعند الله اللقاء في ساحة القضاء فويل لمن امر ولمن ضرب
وويل لمن احتكر الحياة لزمرة الفساد سيتمنى حينها لو هرب
محمود جميل شواهنة...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا