هو… وهي.. كتبها الأديب بركات الساير العنزي

بركات الساير العنزي
حوارات وهمية
هو..و هي
.. قال لها..هل الخطاب الموجه لتحرر المراة واحد.؟؟
قالت له.. أظن ان الخطاب مختلف وحسب البيئة والعمل والوظيفة، مهام زوجة الفلاح غير زوجة الطبيب، ومهام المراة في مدينة متقدمة غير المتاخرة الخطاب النسوي احيانا يكون للمزايدات الكاذبة، يريدون أن يجعلوا من المراة سلعة تجارية.
قال نعم.. حتى ان المراة ذاتها تعرف ان الخطابات دغدغة للمشاعر، هي تريد بيتها واسرتها ومجتمعها، تريد من يهتم بها كاسرة وليس كفرد،
قالت..المرأة تريد من يحترمها ان يوفر لها حاجاتها وحاجات بيتها.
قال لها.. يقولون اليوم عيد المرأة. بهذا اليوم يكرمون المرأة ويعترفون بفضلها، قالت له.. التكريم لايحتاج إلى أعياد.
قال.. نعم ولكنه من باب التذكير. ولتحصل المرأة على جميع حقوقها.
قالت له.. إنها دعوة حق يراد بها باطل.. حرية المرأة هي من حرية وطنها وأسرتها وأولادها.
قال نعم.. يقولون إن المرأة في الشرق مظلومة من المجتمع الذكوري.
قالت.. يريد أن يخلقوا كرها بين الذكور والإناث. من هم الذكور.؟ هم الٱباء والأخوة والأبناء والأزواج.
قال لها.. لماذا وضعت الأزواج في ٱخر القائمة؟
قالت لأن ظلم المرأة لايكون إلا من الزوج..
و ليس كل الأزواج.. أذا كان هناك حبا وتفاهما وودا فلن يكون هناك ظلم.
قال يعني الدعوة لحرية المرأة هي التحرر من قيود الزوج؟
قالت له.. قلت لك أنا لا أعترف بدعوة حرية المراة، فقد رسم لنا الإسلام منهجا نسير عليه ويضبط العلاقات العائلية..
قال لها.. ولكن يجب أن تأخذ المراة حقوقها، العصر الحديث عصر الحريات.
قالت له حريتي في اكتفاء أسرتي. والحياة الكريمة لي ولأسرتي ومجتمعي.
قال لها نعم، المرأة عنصر من المجتمع وحريتها من حرية المجتمع، والحرية تعني الحياة الكريمة، والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص.
قالت،، أنا وأنت متفقان في الرأي، والموضوع،
قال،، أردت أن أرى أراءك. ونبض فكرك المستقيم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا