لن انسى...الهادي خليفة

 لن أنسى

او بالأحرى لن أتناسى

كما نسيتم أو تناسيتم

وستبقى فلسطين المغتصبة

في قلبي عروس مرتسمة

خطفها قراصنة أشرار

ولن أنسى أحداث النكبة

ولا النكسة

ولابد أن أخذ بالثأر

فأنا فدائي

وقولوا ارهابي

وأنسبوني للهمج التتار

فلسطين هي هويتي

وقضيتي

ولن ارضى أبدا بالعار

سادافع بشراسة عن حقي

في العودة

فالقدس تناديني

والاقصى بي أستجار

وانا لبيك..لبيك..لبيك

أنا قادم مثل عاصفة

هائجة قاصفة

وسأكون إعصار

وسأمحو العار

فأنا شامخ كشموخ النخل

ولن يثنيني عن هدفي

خوف او طمع

فأنا عربي أبي

لن أخضع لغير الله

وليخضع غيري وينهار

فلسطين بلادي 

والأهل أهلي

والسجناء أشقائي

وغضبي نار

لن أرضى ياأقصى بديلا

ولن أصمت يا قدس ذليلا

في صدري يدمدم بركان

قد أذن بالإنفجار

وسأحرق قبل الأعداء

كل خائن عميل قد خار

وسأزمجر زمجرت رعود

وسأزأر كزئير أسود

وسأكون مارد جبار

فلسطين هي عبلة وليلى

و هي العشق المكنون

وفلسطين بثينة وعزة

وأنا ملك الأشعار

سأقول قصيدة وراء قصيد

ولن أعبأ إن قالوا وحيد

فالموت عندي ولا العار

ولن أحيا كحياة الدود

ولن أخشى تهديد الأشرار

فلسطين حلمي وأملي

وسأحقق حلمي بإصرار

لو طأطأ الناس بأجمعهم

سأظل صامد كصمود الأشجار

تثنيني عواصفكم الهوجاء

لكن لن تسمع صوت إنكسار

أنا قادم يا غزة ويافا

وبقدومي سأشعل نار

بردا وسلاما على اهل فلسطين

وجحيما يغلي على كل عدو

وسيحرق كل خائن غدار

وسأصرخ في وجه العالم

هاهو ظلمكم مرتجف ينهار

وسأتوج ارض فلسطين

وأكللها بأكاليل الغار.

                الهادي خليفة الصويعي/ليبيا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماللوطن... عبد الرزاق سعدة

سيد قلبي... ياس ياسمين

الحسود..خواطر بن قاقا